أفكار عشوائية 2


تفكير غير منطقي



علاقاتنا..

كثيرا من الأحيان أفكر بشيء أعتبره غير منطقي..لكنني نعم أفكر فيه بالرغم من ذلك..

أتمنى لو ذهبت لدولة أخرى لايعرفني فيها أحد ..أو أتمنى تغيير محيط عملي..أو حتى أمسح قائمة الأسماء من هاتفي لأتعرف على مجتمع أو أشخاص جدد..

لماذا أفكر هكذا؟!أحيانا أجد الناس حولي-وأقصد بعضهم وليس الكل - يتسمون بالخبث والبحث عن المصالح ..يؤمرونك بفعل الخير والاصلاح وهم لاينتهجونه.

أناس يحاولون السيطرة عليك..لا يعطونك الفرصة للتعبير عن نفسك..يشككونك بقدراتك ..ويشككون بنواياك..يفسرون ماطاب لهم من الكلمات والمواقف..

هؤلاء الفئة متعبين في تعاملهم..يشعرونك بأن الدنيا ليست بخير.. أشعر بالمرض منهم..

تكون المصيبة أكبر عندما يكونون من أهلك وأقرباؤك..يجعلون محيطك متوتر..

أتذكر احدى هذه العلاقات .. قريبة لي ..كنت أخاف من كلامي معها تفسر ما يحلو لها ..لاتعطي أعذار والويل ان حاولت الدفاع عن من تكره..تحارب الكل لا تعطيهم فرصة تدخل بنواياهم تقنعهم برأيها غصباً..

عندما القاها كنت أتوتر خوفا من زعلها ..من مقولاتها لي ( أنت الأفضل بين الكل)..

لم تستمر هذه المقولة كثيرا فبعد فتره أصبحت بنظرها منافقه..لانها قررت بسبب مزاجها أن تزعل بالجملة من من حولها..

هل تأثرت بكلامها؟ لاااااا

لماذا؟ لاني كنت أخاف زعلها وكنت متوقعة منها هذا التصرف..ارتحت من عتابها..أرتحت من تقييمها للناس..ارتحت من فرض نظريتها على الجميع..

هي طيبة القلب لكن تفكيرها ممكن وصفه بالعاصف..أتمنى لي ولها الهداية.



تعلمت أن لا أجعل علاقاتي تقيدني..ولا أرضي الخواطر وأكدر نفسي..

تفكيري الغير منطقي يحتد في المواقف العصيبة والمحزنة والمؤذية لنفسي.



(الحاجة اللي خايف تخسرها..اخسرها عشان تبطل تخاف)

الفنان المصري _ أحمد حلمي







ودمتم,,

خلود




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة قراءاتي: التفكير السلبي والايجابي

سلسلة أعمالي اليدوية الاعداد لورشة عمل

اليك أنت..سأكون لك الظل حينما تشتد حرارة الحياة